منتدى نهر الاحلام

منتدى نهر الاحلام

شامل لجميع المواضيع.الشعر .عالم المرأة .عالم الرجل .تفسير الاحلام.علم الابراج.الموضه
 
الرئيسيةقسم تفسير الاحلاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لم تكن وهمًا فأنساه
الجمعة مارس 22, 2013 2:25 am من طرف khalid Ali

»  جلب الحبيب بالنظر إلى صورته
الأحد فبراير 10, 2013 3:07 pm من طرف مريم

» سوره الاحزاب وسوره الرحمن لجلب الحبيب مهما كان
الأحد فبراير 10, 2013 2:57 pm من طرف مريم

» ادعية مستجابة باذن الله من دعى بها فرج الله همه
الأربعاء يناير 23, 2013 4:30 pm من طرف مريم

» الدعاء الساحر الذي يحررك من سيأتك باذن الله
الأربعاء يناير 16, 2013 12:08 pm من طرف مريم

» عـدية يس .... تقرأ من شخص مظلوم علي الظالم
الأحد ديسمبر 30, 2012 4:32 pm من طرف مريم

» محبة وجلب الشجرة
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:06 pm من طرف مريم

» المحبة وسلب الارادة والتهييج مجربة
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:02 pm من طرف مريم

» ايات للقبول ممتاز جدا ومجرب
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:00 pm من طرف مريم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amat allah
 
امين
 
المحبه لربها
 
دلع
 
باندة الاسكندرية
 
مريم
 
شبيه مسي
 
زهره السنبلاوين
 
ocean heart
 
esmaiel
 

شاطر | 
 

 أسباب ضعف مهارات الإنتاج اللغوى لدى التلاميذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باندة الاسكندرية
متميز
متميز


عدد المساهمات : 384
نقاط : 570
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
العمر : 42
الموقع : www.lailaty.net

مُساهمةموضوع: أسباب ضعف مهارات الإنتاج اللغوى لدى التلاميذ   الأحد يناير 15, 2012 5:10 pm





ولعل من أسباب هذا الضعف فى مهارات الإنتاج اللغوى لدى التلاميذ ما يلى :
1- عدم إتقان بعض المعلمين أساليب تدريب التلاميذ على التعبير بنوعيه، ذلك
لشموليته؛ فهو يتطلب امتلاكهم المهارات اللغوية كافة، التى هى أصلاً وسيلة
من وسائل التعبير، علاوة على أن المعلمين يركزون على تلقين التلاميذ مجموعة
من الصيغ والقوالب المحفوظة، ويطالبون التلاميذ يحفظها أو بالنسج على
منوالها دون الاهتمام بالمعانى التى تدور فى أذهانهم0
2- عدم معرفة بعض المعلمين لمستويات الإتقان اللغوى لطلابهم مما يربك
المعلم فى تحديد مستوى قدراتهم، وتحديد المتوقع منهم أداؤه، والسقف الذى
يستطيعون البناء عليه، كما أشارت إلى ذلك دراسة (ماهر شعبان ، 2008)([1])0
3- نفور المعلم من درس التعبير (الشفوى والكتابى)؛ لأن ذلك سيرهقه فى
التصحيح، حيث لا توجد معايير واضحة للحكم على مهارات الإنتاج اللغوى، مما
يجعل عملية التقييم ذاتية إلى حد كبير0
4- عدم اهتمام المعلم بعمليات التخطيط والتنظيم والتقويم المصاحبة للإنتاج اللغوى شفوياً وكتابياً0
5- عدم الاهتمام بتدريب التلاميذ على استخدام الأنماط والتراكيب اللغوية فى مواقف طبيعية داخل المدرسة وخارجها0
وتشير النظرية المعرفية لتعلم اللغة إلى تصور نظرى لتعلم اللغة يسنتد إلى
الفهم الواعى لنظام اللغة كشرط لإتقانها، وأن الكفاية اللغوية سابقة على
الأداء اللغوى وشرط لحدوثه، وهذا يعنى أن يتوافر لدى المتعلم درجة من
السيطرة الواعية على النظام الأساسى للغة، حتى تنمو لديه إمكانات استعمالها
بسهولة ويسر فى مواقف طبيعية ([2]).



م /ن دكتور أيمن يسن

___________[/URL]______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
amat allah
Admin


عدد المساهمات : 2117
نقاط : 4083
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: أسباب ضعف مهارات الإنتاج اللغوى لدى التلاميذ   الجمعة فبراير 10, 2012 8:43 pm

]كلمات روعه شكرا كتييييييييييييييييير
على الطرح الرائع
[/QUOTE]


___________[/URL]______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7lam-amatallah-com.moontada.net
باندة الاسكندرية
متميز
متميز


عدد المساهمات : 384
نقاط : 570
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
العمر : 42
الموقع : www.lailaty.net

مُساهمةموضوع: رد: أسباب ضعف مهارات الإنتاج اللغوى لدى التلاميذ   الخميس أبريل 12, 2012 11:18 pm












جزيل الشكر لك
امة الله











على مرورك في صفحتي











لا حرمني الله طلاتك











تحياتي لك












___________[/URL]______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
 
أسباب ضعف مهارات الإنتاج اللغوى لدى التلاميذ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نهر الاحلام :: اللقسم التعليمى-
انتقل الى: