منتدى نهر الاحلام

منتدى نهر الاحلام

شامل لجميع المواضيع.الشعر .عالم المرأة .عالم الرجل .تفسير الاحلام.علم الابراج.الموضه
 
الرئيسيةقسم تفسير الاحلاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لم تكن وهمًا فأنساه
الجمعة مارس 22, 2013 2:25 am من طرف khalid Ali

»  جلب الحبيب بالنظر إلى صورته
الأحد فبراير 10, 2013 3:07 pm من طرف مريم

» سوره الاحزاب وسوره الرحمن لجلب الحبيب مهما كان
الأحد فبراير 10, 2013 2:57 pm من طرف مريم

» ادعية مستجابة باذن الله من دعى بها فرج الله همه
الأربعاء يناير 23, 2013 4:30 pm من طرف مريم

» الدعاء الساحر الذي يحررك من سيأتك باذن الله
الأربعاء يناير 16, 2013 12:08 pm من طرف مريم

» عـدية يس .... تقرأ من شخص مظلوم علي الظالم
الأحد ديسمبر 30, 2012 4:32 pm من طرف مريم

» محبة وجلب الشجرة
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:06 pm من طرف مريم

» المحبة وسلب الارادة والتهييج مجربة
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:02 pm من طرف مريم

» ايات للقبول ممتاز جدا ومجرب
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:00 pm من طرف مريم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amat allah
 
امين
 
المحبه لربها
 
دلع
 
باندة الاسكندرية
 
مريم
 
شبيه مسي
 
زهره السنبلاوين
 
ocean heart
 
esmaiel
 

شاطر | 
 

 برجك اليوم سيدتي الثور و الأسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 332
نقاط : 883
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/05/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: برجك اليوم سيدتي الثور و الأسد    الجمعة ديسمبر 09, 2011 10:11 am

الثور



إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو وكأنها تطال النجوم، عندها من الصبر والاحتمال ما يُـثير العجب، ومن الهدوء والبرود ما يفتقر إليه الكثيرون من الرجال، إذا اضطرت إلى تحمّل المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه، ومع ذلك قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات والانفراد بالرأي لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير، وهذا يجعلها تحنّ إلى رجل قوي يُدير عنها دفة القيادة ويدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية.

مستـقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها وإن كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة والتوجيه، من ميزاتها سهولة التكيـّف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء وصادقين مع أنفسهم وبعيدين عن الادعاء، إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه وأتراحه، وإن كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة وابتعدت عن طريقه بصمت، أي بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية أو الحسد.

غيرتها لا تـُثار بسهولة، فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات جنسها، من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى جمالهن أو قبلهن ببراءة، لكن الويل له إذا تخطى الحدود، فقد تسقط الأقنعة في تلك اللحظة ويتحوّل الملاك العذب على زوبعة ناطقة.

امرأة برج الثور ذكية فطنة، تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية والمناقشات العلمية والسياسية، لكنها قلما تطمح إلى خوض هذا الميدان، إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك وأقرب إلى المنطق الواقع، لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة وسعة الاطلاع، ولهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل مادة وموضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات والاجتهادات الفكرية، إنها مثال المرأة العملية التي تحمل رأسها بين كتــفيها وتقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا التعبير، أي أنها لا تستسلم للأحلام والأوهام، فحواسها هي التي تعمل، ومن خلال حواسها تـقبل الأشياء وتـقتـنع بها، وإذاً فمن الطبيعي أن تكره الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الزكية والحيوية، يُقابل ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار ونباتات حقيقية، بيتها في جميع الفصول حديقة خضراء ضاحكة، عطرها المفضل رائحة الصابون والعشب والنظافة أينما وُجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل"، ومع أن للروائح الكريهة تأثير عكسي فيها إلاّ أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ وحيوانات الإسطبل وكل ما يُذكرها بالطبيعة والأرض.

ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان معروف ومألوف، فهي تفقد المقاومة أمام اللون الأزرق ومشتقاته، واللون الوردي بجميع فروعه، أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام والتوافق، لا تغفر للرجل جهله في هذا المضمار، ذوقها في الطعام رفيع يُنم عن حسّ مُرهف، لا تقر مبدأ المعلبات والأطباق السهلة الإعداد، إذا دعت إلى مائدتها قدمت أطيب الأصناف وأكثرها ابتكارا، مهارتها وذوقها يُـثبتان صدق المثل القائل: " معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه".

فنانة، تهوى الموسيقى والرسم والغناء، وتزور المعارض والمتاحف باستمرار، تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة، وخصوصا تلك التي تدل على عظمة الخالق كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة، تـُجيد لغة الأصابع وتتعرف من خلالها إلى جمال الأشياء، تـُفضل الأقمشة المصقولة والأصواف الناعمة على غيرها.

دورها كأم عظيم وإن كانت تـُجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن المراهقة، وسبب ذلك، على الأغلب، تمسكها بالنظام وميلها إلى فرض الطاعة وعدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر وأخرى، ولا يُستبعد أن يُواجهها أولادها بالرفض والتحدي في بعض الأحيان، ومن الأشياء التي لا تقبل التنازل عنها الترتيب والنظافة في كل الأوقات والظروف.

ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى، إذا اضطربت أوضاع الأسرة الاقتصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت ورحابة صدر، وهي إلى جانب ذلك قوية البنيان صلبة الإرادة دؤوبة على الرغم من بطء الحركة والتفكير، صبرها على الآلام النفسية والجسدية لا يُصدق، وجميع أعمالها وأقوالها تسودها روح عملية ممتازة.

يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية، فهي من النوع الذي يصبر على الشدائد ولا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل والطموح، وهي أيضا من النوع الذي لا يُضنيه عمل النهار أو سهر الليل، يُمكن الاعتماد عليها كما يُعتمد على الساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء، بيتها فسيح كقلبها، فيه مكان للأقارب والأصدقاء والجيران، إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية.

الاسد



كثيراً ما تشبه امرأة برج الأسد بزهرة دوار الشمس لأنها كيفما اتجهت تتجه نحوها الأنظار ولا سيما أنظار الرجال، ترى هل تستحق هذا القدر من الاهتمام ؟ نعم متى علمنا أن الطبيعة جادت عليها، دفعة واحدة، بالحيوية والذكاء والجاذبية الجنسية، إنها المرأة المثالية للرجل ذي الثـقة التامة بنفسه، أما من كان عكس ذلك فلا بد من أن تـُكسبه هذه المرأة شعوراً بالنقص كفيلا ً بتـنغيص عيشه

إنها عاطفية إلى أقصى الدرجات، أي إلى درجة الاحتفاظ قليلا ً بصورة أصدقاء الماضي على الرغم من احتجاج زوجها الذي تعزه ولا تـفضل عليه أحداً، وتبدو في أغلب الأحيان دمثة رقيقة الصوت وديعة القسمات، لكن سرعان ما تـنـقلب هذه المظاهر إلى عكسها أثر مجرد هفوة تبدو من زوجها، إنها لا تـنكر إحساسها المرهف، وكثيراً ما تحذر الآخرين من مغبة سوء معاملتهم لها، مثلها في ذلك مثل لبؤة تشحذ مخالبها يومياً في انتظار الساعة التي تنقض فيها على فريستها.

نصيحة لا بد منها للرجل الذي يحلم بزوجة من هذا النوع : إن كنت تحمل اسماً عادياً لا يوحي بنبل المحتد، أو كنت تـفـتـقر إلى الرجولة الحقة، أو كان سخاؤك محدوداً، فمن الأفضل لك أن تبتعد عن طريقها، أما إذا كنت تـُصرّ على امتلاكها فما عليك إلا أن تكيل لها المديح والثـناء، وأن ترسل لها أفخر الهدايا، لا تهمها الكمية بقدر ما تهمها النوعية، وأن تظهر أمامها بالمظهر اللائق، فهي تعاف الإهمال وتعتبره إهانة لها كما تأنف من الفقر إلى درجة الشعور بالمرض.

خـُلقت المرأة مولودة برج الأسد لتكون قائدة اجتماعية توزع المسؤوليات وتسن الأنظمة والقوانين، ولكنها على الرغم من دفء مشاعرها وابتسامتها المشرقة تخفي في أعماقها الكبرياء والتعالي، ومبعث ذلك إيمانها الشديد بأنها أفضل الجميع على الإطلاق، والطريف أن اعتقادها هذا لا يجر عليها النقمة أو الكراهية وذلك بسبب طيبتها وكرمها ورعايتها للمعوزين والأطفال خاصة.

إن أقصر الطرق التي تؤدي إلى قلبها الإطراء والثناء، وهي تستحق المديح على كل حال من أجل هندامها وأناقتها وتنسيق بيتها وميزات أخرى كثيرة، إنها بهذه المناسبة، تـُفضل الملابس الكلاسيكية والرياضية على غيرها وتختار من الأقمشة أجود الأنواع وأثمنها، وهي ربة بيت ممتازة ومضيفة عظيمة تعرف كيف تـُشرف على راحة مدعويها، وأم مثالية تطري في أطفالها الحسنات دون أن تغض الطرف عن السيئات.

إنها أيضاً مخلصة لزوجها ما دام مخلصاً لها، غير أن اهتمام الرجال بها لا يُسيئها أبداً بل أنها، على العكس، تعتبره برهاناً على أنوثتها وجاذبيتها، ومع ذلك تبقى متحفظة متعالية مع الآخرين وترجو من زوجها أن يحذو حذوها فلا يرفع الحواجز مثلا ً بينه وبين موظفيه أو بينه وبين سكرتيرته الخاصة.

ومولودة برج الأسد تـُفضل بطبيعتها المهنة على أعمال البيت، وتأبى العيش وراء الجدران ولو كانت من ذهب، إذا لم تشغل نفسها بالعمل استعاضت من ذلك بالتبذير وبحياة اجتماعية ملآنة بالحركة.

أخيراً من المحتمل أن تحاول خنق زوجها بشخصيتها القوية الفذة، فعليه أن يتدارك الأمر بالفطنة والرجولة الضروريتين لمثل هذه المهمة الصعبة، لكن من العبث أن يحاول حجبها بدوره لأنها لن تغفر له ذلك أبداً، إنها تعتبر مجرد قبوله به شريكاً لها ورفيقاً، فضلا ً عظيماً إن لم يكن تنازلا ً.

___________[/URL]______
التوقيع



UL]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برجك اليوم سيدتي الثور و الأسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نهر الاحلام :: الفئه الثانيه :: عالم الابراج-
انتقل الى: