منتدى نهر الاحلام

منتدى نهر الاحلام

شامل لجميع المواضيع.الشعر .عالم المرأة .عالم الرجل .تفسير الاحلام.علم الابراج.الموضه
 
الرئيسيةقسم تفسير الاحلاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لم تكن وهمًا فأنساه
الجمعة مارس 22, 2013 2:25 am من طرف khalid Ali

»  جلب الحبيب بالنظر إلى صورته
الأحد فبراير 10, 2013 3:07 pm من طرف مريم

» سوره الاحزاب وسوره الرحمن لجلب الحبيب مهما كان
الأحد فبراير 10, 2013 2:57 pm من طرف مريم

» ادعية مستجابة باذن الله من دعى بها فرج الله همه
الأربعاء يناير 23, 2013 4:30 pm من طرف مريم

» الدعاء الساحر الذي يحررك من سيأتك باذن الله
الأربعاء يناير 16, 2013 12:08 pm من طرف مريم

» عـدية يس .... تقرأ من شخص مظلوم علي الظالم
الأحد ديسمبر 30, 2012 4:32 pm من طرف مريم

» محبة وجلب الشجرة
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:06 pm من طرف مريم

» المحبة وسلب الارادة والتهييج مجربة
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:02 pm من طرف مريم

» ايات للقبول ممتاز جدا ومجرب
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:00 pm من طرف مريم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amat allah
 
امين
 
المحبه لربها
 
دلع
 
باندة الاسكندرية
 
مريم
 
شبيه مسي
 
زهره السنبلاوين
 
ocean heart
 
esmaiel
 

شاطر | 
 

 اعمال يحبها الله في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amat allah
Admin


عدد المساهمات : 2117
نقاط : 4083
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: اعمال يحبها الله في رمضان   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:04 am

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ان شاء الله تكونوا في اححسن حال ..,
وان كنتم كذلك عساااه دوم



وان كان العكس يارب فترهـ و ينزآح الهمم عنكم



.....


يسسرنـي ان يكون اول موضوع في هذا القسسم ليـ ...


ولذلك اخترته موضوع فقراته من تجميييعي ...



الحمد لله الذي فضل أوقات رمضان على غيره من الأزمان وأنزل فيه القرآن هدى وبينات من الهدى والفرقان ، والصلاة على سيدنا محمد الذي كان يخص رمضان بما لم يخص به غيره من صلاة وتلاوة وصدقة وبر وإحسان القائل ( أتاكم رمضان شهر بركة يغشاكم الله فيه فينزل الرحمة ويحط الخطايا و يستجيب الدعاء و ينظر الى تنافسكم في الخير فيباهي بكم ملائكته , فأروا الله من أنفسكم خيراً فإن الشقي من حرم فيه رحمة الله عز وجل )
امابعد / هذه سنن واردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم و التي من شأنها مضاعفة الحسنات لمن فعلها ، فشمروا عسى ان تكونوا ممن قبلهم الله في رمضان و من عليهم بالعتق والغفران .
1- قيام ليالي رمضان و الحرص على أداءها في الجماعة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( شهر جعل الله صيام نهاره فريضة , و قيام ليله
تطوعاً ) و قال رسول الله صلى الله عليهم وسلم ( من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) متفق عليه . و قال ايضاً (من قام مع الإمام حتى ينصرف , كُتب له قيام ليله ) .
2- السحور : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تسحروا فإن السحور بركة ) متفق عليه .
3- الجلوس بعد صلاة الفجر إلى طلوع الشمس : لذكر الله ثم صلاة الضحى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( من صلى الصبح فى جماعة ثم جلس فى مصلاه يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كان له مثل أجر حجة وعمرة تامة تامة تامة ) صححه الألباني .
4- الإكثار من قراءة القرآن : فرمضان شهر القرآن قال الله تعالى ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن , هدى للناس وبينات للهدى و الفرقان ). قد كان جبريل يدارس النبي صلى الله عليه وسلم القرآن في رمضانوقال صلى الله عليه وسلم اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه (رواه مسلم ، وكان السلف اذا دخل رمضان يتركون الحديث ومجالسة أهل العلم ويقبلون على تلاوة القرآن من المصحف.
5- الإكثار من ذكر الله و الصلاة على النبي , و الإستغفار : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ): ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم، ويضربوا أعناقكم ) قالوا: بلى يا رسول الله. قال : ( ذكر الله عز وجل ) رواه احمد . و قال صلى الله عليه وسلم (من صلّى عليّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً ) رواه مسلم . و قال (من لزم الاستغفار , جعل له من كل ضيق مخرجا و من كل هم فرجا , ورزقه من حيث لا يحتسب ) رواه أبو داود وابن ماجه.
6- العمرة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم): فإن عمرة في رمضان تقضي حجة معي ) متفق عليه .
7- الصدقة : عن ابن عباس رضي الله عنه : كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس بالخير وأجود ما يكون في شهر رمضان , لأن جبريل كان يلقاه في كل ليلة في شهر رمضان حتى ينسلخ , يعرض عليه الرسول صلى الله عليه وسلم القرآن , فإذا لقيه جبريل كان أجود بالخير من الريح المرسلة .
8- الإكثار من النوافل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من تقرب فيه – يعني رمضان – بخصلة من الخير , كان كمن أدى فريضةً فيما سواه , ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه ).
9- تعجيل الفطر : قال عليه الصلاة والسلام ): لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر ) ويسن أن يكون الفطر على رُطبات وتراً فإن لم يجد فعلى الماء فقد " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفطر على رطبات قبل أن يصلى فإن لم يكن فعلى تمرات فإن لم تكن حسا حسوات من ماء " صححه الألباني وكان يقول عند فطره " ذَهَبَ الظَّمأُ، وابْتَلَّتِ العُرُوقُ، وَثَبَتَ الأجْرُ إِنْ شاءَ اللَّهُ تَعالى‏"سنن أبي داوود والنسائي .
10- تفطير الصائمين : قال صلى الله عليه وسلم (من فطر فيه صائماً كان مغفرة لذنوبه وعتقاً لرقبته من النار , وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجر الصائم شيء ) قالوا يا رسول الله : ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم عليه , فقال صلى الله عليه وسلم : (يعطي الله هذا الثواب من فطر صائماً على تمرة أو شربة ماء أو مذقة لبن )
11- الدعاء عند الفطر وأثناء الصيام : على المسلم أن يكثر من الدعاء وأن يلح على ربه ويتحين مواطن وأوقات الإجابة وتأمل ذكر الله عز وجل للدعاء في وسط آيات الصوم وهو قوله تعالى : [ إِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاع إذا دعان ] .
12- الاعتكاف وخاصة في العشر الأواخر منه , وتحري ليلة القدر : عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان , ثم أعتكف أزواجه من بعده . متفق عليه . وعنها أيضا قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شد مئزره و أحيى ليله و أيقظ أهله . و عنها أيضا قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاور في العشر الأواخر من رمضان ويقول تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان - وفي رواية في الوتر منها - .
عباد الله هذه بعض من الأعمال التي تستغل بها أوقات رمضان وعليكم بالصبر والمصابرة والجد والمثابرة فعند الصباح يحمد القوم السرى ، وتذكروا أن هذه الدنيا أيام معدودة وأنفاس محدودة ولا يدري متى الرحيل فاستعد يا عبد الله و تزود مادام في العمر فسحة وعش يومك ولا يطول أملك فإن الموت يأتي على غرة ،فاعمل ما يجلب لك في ذلك اليوم المسرة ، وتذكر بأن التعب والنصب يزول ويثبت عند الله سبحانه وتعالى الأجر وفقنا الله وإياك لكل خير , وصلى الله سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم , سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين , والحمد لله رب العالمين .








___________[/URL]______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7lam-amatallah-com.moontada.net
دلع
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 461
نقاط : 650
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: اعمال يحبها الله في رمضان   الأربعاء أغسطس 17, 2011 1:38 am

شكرا لك
وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dalla.ahlamontada.com/
 
اعمال يحبها الله في رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نهر الاحلام :: الفئه الثالثه :: رمضان كريم-
انتقل الى: