منتدى نهر الاحلام

منتدى نهر الاحلام

شامل لجميع المواضيع.الشعر .عالم المرأة .عالم الرجل .تفسير الاحلام.علم الابراج.الموضه
 
الرئيسيةقسم تفسير الاحلاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لم تكن وهمًا فأنساه
الجمعة مارس 22, 2013 2:25 am من طرف khalid Ali

»  جلب الحبيب بالنظر إلى صورته
الأحد فبراير 10, 2013 3:07 pm من طرف مريم

» سوره الاحزاب وسوره الرحمن لجلب الحبيب مهما كان
الأحد فبراير 10, 2013 2:57 pm من طرف مريم

» ادعية مستجابة باذن الله من دعى بها فرج الله همه
الأربعاء يناير 23, 2013 4:30 pm من طرف مريم

» الدعاء الساحر الذي يحررك من سيأتك باذن الله
الأربعاء يناير 16, 2013 12:08 pm من طرف مريم

» عـدية يس .... تقرأ من شخص مظلوم علي الظالم
الأحد ديسمبر 30, 2012 4:32 pm من طرف مريم

» محبة وجلب الشجرة
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:06 pm من طرف مريم

» المحبة وسلب الارادة والتهييج مجربة
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:02 pm من طرف مريم

» ايات للقبول ممتاز جدا ومجرب
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:00 pm من طرف مريم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amat allah
 
امين
 
المحبه لربها
 
دلع
 
باندة الاسكندرية
 
مريم
 
شبيه مسي
 
زهره السنبلاوين
 
ocean heart
 
esmaiel
 

شاطر | 
 

 افقدي عشره كيلو مع حميةالجمع بين الاطعمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحبه لربها
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 647
نقاط : 1699
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

مُساهمةموضوع: افقدي عشره كيلو مع حميةالجمع بين الاطعمه   الإثنين يونيو 27, 2011 8:47 am

أكّدت دراسة أميركية صادرة حديثاً أنه عندما يتناول المرء مقادير محدّدة من الأطعمة المختلفة، لا يكتسب زيادة في الوزن، بغض النظر عن عدد السعرات الحرارية. وأشارت إلى أن النقص في وزن متّب


ع حمية الجمع بين الأطعمة قد يصل إلى 10 كيلوغرامات في الشهر الأول من اتّباع الحمية، في الوقت الذي يسمح فيه هذا النظام بتناول وجبات كاملة بكميّات معتدلة من الدهون، إضافة إلى فعاليته في التخلّص من المشكلات الهضمية والمعوية الأكثر شيوعاً كالغازات والإسهال والسمنة وحموضة المعدة.


يصنّف النظام الغذائي المرتكز على الجمع بين الأطعمة من بين الأنظمة الغذائية الفعّالة، فهو يسمح بالإستمتاع بأنواع الطعام كافة تقريباً، شريطة أن يتمّ تناولها في الوقت المناسب من اليوم وضمن توليفة معيّنة. وفي هذا الإطار، يسمح هذا النظام بالجمع بين «الكاربوهيدرات» النشوية أو البروتين والخضر، في حين أنه يمنع الجمع بين البروتين و«الكاربوهيدرات» في وقت واحد، إذ يتطلّب انحلال الكاربوهيدرات عصارات هاضمة معيّنة يقوم بإفرازها «البانكرياس» بواسطة جزر «لانجر هانز» غير القنوية، بينما يتطلّب هضم البروتينات عصارات أخرى كالعصارة الحمضية التي تقوم بإفرازها المعدة أو العصارة القاعدية التي تفرزها خلايا الإثنى عشر الموجودة في جدار الأمعاء الدقيقة. لذا، عندما يحاول الجسم هضم البروتين و«الكاربوهيدرات» معاً، تنشب حرب ما بين العصارات الهاضمة، ما يتطلّب عملية هضم تمتدّ إلى 24 ساعة، قد ينتج عنها الشعور بالثقل والخمول لامتناع الجسم عن القيام بوظائفه الحيوية الأخرى بشكل كامل ومتوازن!

وينصح اختصاصيو التغذية بأن تتكوّن 70% من غذائنا اليومي من أطعمة غنيّة بالماء (الخضر أو الفاكهة) والتي تستغرق وقتاً قليلاً لا يتجاوز 20 دقيقة للمرور عبر الجهاز الهضمي، بينما تستغرق صنوف الطعام الأكثر تركيزاً (الحبوب والبقول والبطاطا المطبوخة أو المسلوقة واللحوم بأنواعها والبيض) وقتاً أطول لتقوم العصارة المعدية بتكسيرها وهضمها. وقد لوحظ أن البروتين، لدى تناوله بمفرده، يحتاج إلى أربع ساعات متواصلة لهضمه، كما تعدّ الدهون وفقاً لنظام الجمع بين الأطعمة عنصراً محايداً، لا يبطئ عملية الهضم، لكنّه يقلّل من تأخير امتصاص البروتين، ما يجعل من الوجبة الخفيفة المؤلّفة من شريحة من «التوست» محمّصة، مع إضافة قليل من الزبدة، مثالية.


قواعد المزج

هذه قواعد المزج بين الأطعمة المساعدة في التخلّص من الدهون:

- يرتكز هذا النظام على تناول نوع واحد من البروتينات في الوجبة الواحدة، وبالتالي يمنع تناول الروبيان والإسكالوب في وجبة واحدة، إذ يؤدّيان إلى سوء الهضم والسمنة. ويعدّ البيض الإستثناء الوحيد من قاعدة البروتينات، فهو عنصر محايد يمكن إضافته لأي نوع من البروتينات، كما يُوصى بإضافته إلى منتجات الألبان والبقول كالفول والعدس.

- تصنّف البقول من بين النشويات أو البروتينات التي يمكن تناولها مع منتجات الألبان أو أنواع الخضر، ولا يُحبّذ تناولها مع اللحوم الحمراء أو الأسماك أو الدجاج.

- يجب عدم تناول الحبوب الغنيّة بـ «الغلوتين»، كالقمح والشوفان والشعير والدقيق الأسمر، مع أنواع البروتينات المختلفة (السمك واللحم البقري والدجاج)، على غرار المزيج الخاطئ المتمثّل في تناول «الهامبرغر» مع الخبز. وفي هذا الإطار، يمكن استبدال الخبز ب «الكاربوهيدرات» النافعة كالبطاطا المسلوقة أو حبوب الذرة أو البازيلاء، شريطة أن تشمل الوجبة السلطة الخضراء الغنيّة بمواد مضادات الأكسدة، ما يقلّل نسبة «الكوليسترول» والسموم الضارّة بالجسم.

- لا يُوصى بالجمع بين منتجات الألبان واللحوم بأنواعها في وجبة واحدة، كتناول كوب من الحليب وشريحة من اللحم. أمّا الدهون الناتجة من الألبان كالزبدة والقشدة واللبن الرائب أو الزبادي فيمكن اعتبارها دهوناً محايدة، يفضّل تناولها مع الأطعمة البروتينية، ما يقلّل امتصاص البروتين ويعمل على تعزيز الشبع والحدّ من الشهيّة الزائدة.

- ينصح اختصاصيو التغذية بالمواظبة على تناول زيت بذرة الكتان بسبب قدرته العالية على إحراق الدهون، خصوصاً مع منتجات الألبان (جبن الريكوتا والقريش والزبادي)، وكذلك مع «الكاربوهيدرات» النافعة الموجودة في الخضر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افقدي عشره كيلو مع حميةالجمع بين الاطعمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نهر الاحلام :: الفئه الرابعه :: لكى انتى يا حواء :: الرجيم والرشاقه-
انتقل الى: